مرحبا بك في هوتشو ديل المنسوجات المحدودة

نسيج البوليستر يوفر امتصاص الماء وطارد النفط

تحديث:04 Aug 2016
ملخص:

أعلنت شركة Teijin Fibers للألياف والألياف البوليستر أنه […]

أعلنت شركة Teijin Fibers للألياف والألياف البوليستر أنها قامت بتطوير نسيج بوليستر مقاوم للبقع جديد ، يوفر امتصاص الماء للقضاء على الالتصاق وصدف الزيت لمقاومة تلوث الزيت.
ووفقاً لشركة Teijin ، فإن مفتاح تحقيق هذا الإنجاز هو استغلال الشركة لمصانع الألياف والتكنولوجيا النانوية لتحقيق النجاح في تغطية سطح الألياف بطبقة من 100 نانومتر تتكون من طبقات منفصلة للماء والزيت.

عندما يتصل النسيج بالعرق أو الرطوبة الأخرى ، يقال إن محتوى الماء يمتص بشكل انتقائي وينتشر بسرعة إلى الطبقة المحبة للماء ، في حين يتم صهر النفط ويمكن لاحقا غسله بسهولة.

المواد الجديدة التي لم يتم تسميتها بعد ، والتي تخطط الشركة لتسويقها كقطعة قماش مريحة ومقاومة للبقع لجميع الفصول ، ستستخدم في الملابس الرياضية والزي الموحد والأزياء مثل البلوزات والسراويل التي تتطلب كلا من طرد الزيت وامتصاص العرق وتيجين سيبدأ بيع النسيج الجديد في الوقت المناسب لملابس رياضية ربيع وصيف 2012 والملابس.

وقال متحدث باسم تيجين "إن الملابس الداخلية مثل القمصان والقطع والملابس المخيفة ستستفيد بشكل كبير من القدرة على امتصاص الماء والعرق ، بينما تقوم في نفس الوقت بصد البقع المستندة إلى الزيوت من الزهم ومستحضرات التجميل وما إلى ذلك وتسرب هذه البقع بسهولة من خلال الغسيل". .

كما تقدم المواد الجديدة المبتكرة من "Teijin Fibers" نسيجًا ناعمًا غير مسبوق لأن طبقة الطلاء الجديدة الخاصة بها تتشكل على كل ألياف مفردة ، بدلاً من النسيج كوحدة واحدة ".

 "البوليستر هو أساسًا كاره للماء ، لذلك فهو لا يمتص الماء ولا يقاوم الأوساخ المستندة إلى النفط. فالمواد الموجودة التي تحتوي على مواد مضادة للطارد وطارد المياه موجودة حاليًا ، مثل فقدان القدرة على التهوية والملمس ، نظرًا لأنه يتم تطبيق الطلاء على السطح العلوي النسيج ، بدلا من كل الألياف الفردية "، وقال Teijin.